الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس المجلس الأوروبي في طريقه لزيارة "كييف"

  • مشاركة :
post-title
رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل في أوكرانيا- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مروة الوجيه

يتجه، شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إلى العاصمة الأوكرانية كييف للقاء الرئيس فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، بعد حادث تحطم طائرة وزير الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكي، ووفاة 16 آخرين، وفق ما أوردته وكالة "نوفا" الإخبارية الإيطالية.

قال رئيس المجلس الأوروبي في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "الأوكرانيون يقاتلون من أجل أرضهم، من أجل مستقبل أطفالهم، لكنهم يقاتلون أيضًا من أجل قيمنا الأوروبية المشتركة المُتمثلة في السلام والازدهار.. هم يحتاجون ويستحقون دعمنا".

في غضون ذلك، أعلنت هيئة الأركان العامة في كييف، أن القوات الأوكرانية صدّت جميع الهجمات الروسية التي شنتها في الساعات القليلة الماضية في منطقة دونباس.

وقع القتال على وجه الخصوص بالقرب من بيلوهوريفكا في منطقة لوهانسك وتيرني وفيركنوكاميانسكي وسوليدار وسيل وكراسنا هورا وباخموت وكليشيفكا وأوليكساندرو شولتين وكورديوميفكا وفوديان ومارينكا وباراسكوفيفكا في منطقة دونيتسك.

بالإضافة إلى ذلك، زعمت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، مقتل 760 جنديًا روسيًا، وهو ما يرفع إجمالي خسائر روسيا منذ بدء الحرب في فبراير الماضي، إلى أكثر من 118 جنديًا، وفقًا لكييف.