الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للمشاركة في قمة المناخ.. فنان بريطاني يتجه إلى مصر على دراجة

  • مشاركة :
post-title
فنان الشارع دان هود

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

تمثل المشاركة في كوب 27 بنسخته الجديدة التي تستضيفها عاصمة السلام المصرية مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر المقبل، أهمية كبرى لدى المهتمين بقضايا المناخ، حتى وإن لجأ أحد المشاركين للسفر إلى مصر بدراجته قادمًا من بريطانيا، وهو ما أقدم عليه فنان الشارع البريطاني "دان هود"، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وحمل "هود" آلة الكمان الموسيقية على ظهره وخرائط تساعده على تجاوز البلدان التي تقابله في طريقة وصولًا إلى القاهرة، ورصدت الكاميرات فنان الشارع البريطاني وهو يمر بدراجته عبر شوارع العاصمة العراقية بغداد في محاولة منه لحضور مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ في مصر.

قبل شهر من الآن انطلق فنان الشارع البريطاني من إسبانيا في محاولة منه للوصول إلى شرم الشيخ دون السفر بالطائرة كما هو المعتاد ليوصل رسالة مفادها: "أحاول توضيح أهمية أن يفعل قطاع النقل المزيد بشأن أزمة المناخ".

وأضاف "هود"، البالغ من العمر 29 عاما: "نحتاج إلى التفكير في الطريقة التي نسافر بها حول العالم وكيف أننا ننتقل ذهابًا وإيابًا في عطلات منخفضة التكلفة أو في رحلات للعمل".

لم يعتمد الشاب العشريني على التنقل بالدراجة فحسب، بل استخدم القطارات والحافلات وسيارات الأجرة للوصول إلى العراق في طريقه إلى الأردن ومنها إلى شرم الشيخ، حيث تجري محادثات المناخ.

الهدف من رسالة "هود" لم يقتصر على إرسال رسالة للوفود المشاركة في كوب 27، بل إن رحلته إلى مصر وتجنب السفر بالطائرات يأتي في إطار مشروعه طويل الأجل لزيارة 100 دولة في عشر سنوات دون السفر جوًا.

واتخذ فنان الشارع البريطاني من عزفه على آلة الكمان فرصة لكسب ما يكفي لاستمراره في ذلك المشروع

"في عام 2019، كانت شركات الطيران مسؤولة عن 2.4 بالمئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية"، بحسب ما ذكره "دان رذرفورد"، مدير برامج الطيران في المجلس الدولي للنقل النظيف، مضيفًا أنه بسبب التأثير الإضافي للطيران على المناخ، يرتفع إجمالي مساهمتها في الاحترار إلى 3.5 بالمئة.

وأضاف أنه بعد تخطي ذروة جائحة فيروس كورونا، من المتوقع أن تعود الحركة الجوية إلى مستويات 2019 بحلول 2024-2025.