الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تقترب من الحصول على دبابات قتالية ألمانية وصواريخ باتريوت

  • مشاركة :
post-title
دبابة ليوبارد 2 القتالية الألمانية التي سلمتها ألمانيا لسلوفاكيا في 19 ديسمبر 2022

القاهرة الإخبارية - وكالات

تقترب أوكرانيا من نيل موافقة ألمانيا على حيازة دباباتها القتالية الحديثة لمواجهة القوات الروسية، فيما حصلت بالفعل على تعهد بإمدادها بمزيد من صواريخ باتريوت الدفاعية، في الوقت الذي يستعد فيه حلفاؤها للانتقال للمرحلة التالية من الحرب، بحسب "رويترز".

تُعد دبابات "ليوبارد 2" الألمانية الموجودة في نحو 20 دولة واحدةً من أفضل المجنزرات في الغرب، وتزن الدبابة الواحدة أكثر من 60 طنًا، ومُزودة بمدفع عيار 120 ملليمترًا، ويُمكنها إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى خمسة كيلومترات.

تقول أوكرانيا التي تعتمد اعتمادًا أساسيًا على دبابات تعود إلى الحقبة السوفيتية من طراز (تي-72) فى حين أن الدبابات الجديدة ستمنح قواتها البرية قدرةً أكبر على الحركة والحماية، قبل هجوم روسي كبير متوقع، بالإضافة إلى مساعدتها على استعادة السيطرة على بعض أراضيها.

كانت ألمانيا أشد المعارضين الغربيين لتزويد أوكرانيا بالدبابات، غير أن "بوريس بيستوريوس" وزير الدفاع الألمانى الجديد قال أمس الثلاثاء: "إن هذه القضية ستكون الأولى التي يبت فيها" .

وسيعقد "بيستوريوس" لقاء غدًا الخميس مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، قبيل اجتماع لهما مع العشرات من وزراء الدفاع في قاعدة "رامشتاين" الجوية في ألمانيا.