الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملثمون يهاجمون وقفة احتجاجية أمام سفارة إيران في برلين

  • مشاركة :
post-title
مظاهرات مؤيدة لحرية المرأة الإيرانية أمام سفارة طهران في برلين

القاهرة الإخبارية - وكالات

تجري الشرطة الألمانية تحقيقات موسعة، في هجوم وقع على المشاركين في إحدى الوقفات الاحتجاجية، المؤيدة للديمقراطية في إيران، وذلك أمام مقر السفارة الإيرانية في برلين، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

ونتج عن الهجوم إصابة ثلاثة أشخاص في الساعات الأولى من صباح الأحد، إذ أفاد متحدث للشرطة الألمانية بأن ضابطًا يحرس السفارة رأى ثلاثة رجال يرتدون أقنعة يمزقون لافتات وأعلامًا من منزل متنقل متوقف بالقرب من المبنى.

وذكرت الشرطة، في بيان، أنه بالرغم من دعوات الضابط لهم بالتوقف، فتح المهاجمون باب المنزل المتنقل، وهاجموا الرجال الأربعة بداخله؛ الأمر الذي نتج عنه إصابة ثلاثة من المقيمين بالمنزل، قبل أن يفر المهاجمون بسيارة.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن المنزل المتنقل حمل لافتات كتب عليها "الإيرانيون يريدون الديمقراطية" و"حرية حياة المرأة"، وهو شعار استخدم على نطاق واسع في الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للحكومة في إيران.

جدير بالذكر أن اضطرابات واسعة تشهدها إيران، أشعلتها وفاة مهسا أميني، وهي شابة كردية إيرانية تبلغ من العمر 22 عامًا احتجزتها شرطة الأخلاق الإيرانية "لارتدائها ملابس غير لائقة"، وتوفيت في حجز الشرطة.