الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اعتقال مرشح جمهوري أطلق النار على منازل ديمقراطيين في نيو مكسيكو

  • مشاركة :
post-title
الشرطة تلقي القبض على المرشح الجمهوري سولومون بينا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت إدارة شرطة البوكيرك إن مرشحًا جمهوريًا فشل في الفوز في انتخابات مجلس النواب الأمريكي في ولاية نيو مكسيكو ألقي القبض عليه يوم الاثنين واتُهم بتنظيم عمليات إطلاق نار في الآونة الأخيرة على منازل أربعة مسؤولين محليين منتخبين ديمقراطيين.

وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض على سولومون بينا (39 عاما) واتهمته بالتآمر مع أربعة رجال آخرين ودفع أموال لهم لإطلاق النار على منازل اثنين من مفوضي المقاطعة واثنين من المشرعين بالولاية وجميعهم من الديمقراطيين. وقالت الشرطة إن لديها أدلة على أن بينا أطلق بعض الطلقات، وفقا لـ"رويترز".

المتهم خسر الانتخابات فشبه نفسه بترامب

وخسر "بينا" انتخابات مجلس الولاية في نوفمبر لصالح ديمقراطي حالي حصل على أكثر من 73٪ من الأصوات. ونشر صورة لنفسه على Twitter في 15 نوفمبر الماضي مع قميص مكتوب عليه: "اجعل أمريكا قوية مجددا" وعلم "ترامب 2024" ورسالة مفادها أنه، مثل الرئيس السابق دونالد ترامب، لم يتنازل عن انتخابه.

وقالت الشرطة في مؤتمر صحفي إن "بينا" نفى خسارته في الانتخابات واتصل بالمفوضين والمشرعين في منازلهم زاعما تورطهم في تزوير الانتخابات. وقالت الشرطة إنه سيتم توجيه اتهامات إلى مزيد من الأشخاص في إطلاق النار وإن بعض المشتبه بهم رهن الاحتجاز.

وذكرت صحيفة البوكيرك جورنال أنه في 4 ديسمبر، أٌطلقت ثماني طلقات على منزل مفوض المقاطعة وفي 11 ديسمبر أصابت أكثر من 12 رصاصة منزل مفوض آخر، كما أنه في 3 يناير، أطلقت ثلاث رصاصات على منزل ممثل عن الدولة مرت بغرفة نوم ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات.

المرشح الجمهوري مدان في 19 جناية

وقال تيم كيلر، رئيس بلدية البوكيرك ، في مؤتمر صحفي، إن شرطة البوكيرك "اكتشفت أساسًا ما كنا نخشاه جميعًا وما كنا نشتبه فيه - أن عمليات إطلاق النار هذه كانت بالفعل ذات دوافع سياسية". وأضاف: "كان هذا عن متطرف يميني، منكر للانتخابات تم اعتقاله اليوم، وشخص قام بأسوأ ما يمكن أن تفعله عندما يكون لديك خلاف سياسي، وهو تحويل ذلك إلى عنف".

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن "بينا" سبق إدانته بـ19 جناية، بما في ذلك السطو والسرقة وقضى ما يقرب من سبع سنوات في السجن، نقلاً عن سجلات الدولة.