الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عقيلة صالح: الليبيون يحتاجون لسلطة تنفيذية ومصلحتهم فوق كل اعتبار

  • مشاركة :
post-title
عقيلة صالح خلال حواره مع "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إنه يتطلع لإجراء الانتخابات العامة في أي وقت، موضحًا أنه يجري حاليًا الاتفاق على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وأضاف "صالح" في لقاء خاص أجرته الإعلامية إنجي القاضي على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الليبيين يحتاجون لسلطة تنفيذية، مشيرًا إلى أنه يجب وضع مصلحة الليبيين فوق كل اعتبار.

وأوضح أن مجلس النواب الليبي أصدر قانوني انتخاب الرئيس والبرلمان، وكادت تتم الانتخابات لولا إفادة عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات، بأن هناك قوة قاهرة تمنع إجراء الانتخابات، مشددًا على أنه لم يكن هناك سبب قانونى أو دستورى يمنع إقامتها.

وذكر "صالح" أنه بعد التوافق بين مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين ستجرى الانتخابات قبل شهر نوفمبر المقبل، في ظل حاجة العملية الانتخابية للتجهيز بتوعية المواطنين بأهميتها وقبول نتائجها، مشيرًا إلى أن الانتخابات ليست غاية بل وسيلة نظام أمن واستقرار.

شدد رئيس مجلس النواب الليبى، على ضرورة احترام منظمة الأمم المتحدة للإعلان الدستورى الذي تسير به البلاد حتى الآن، مشيرًا إلى أن مجلس النواب سيشكل لجنة الخبراء لبحث حلول للأزمة الليبية.