الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية.. حلول رقمية لتحسين تجربة السفر استعدادًا لموسمي رمضان والحج

  • مشاركة :
post-title
قطار الحرمين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

في إطار تطوير وسائل النقل المُتعلقة بالمشاعر المقدسة، وقعت الخطوط الجوية السعودية مع السكك الحديدية "سار"، اتفاقًا لتطوير الحلول الرقمية؛ لإنهاء إجراءات السفر، وإصدار بطاقتي الطائرة وقطار الحرمين في آن واحد، وبأسعار خاصة.

تُراهن السعودية على هذه الاتفاقية؛ لتحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، أبرزها تحسين وتطوير تجربة السفر لقاصدي المشاعر المقدسة، من خلال حلول رقمية لإنهاء إجراءات السفر، بحسب ما نشرته الخطوط الحديدية السعودية بحسابها على "تويتر".

تهدف الاتفاقية لتوفير أسعار خاصة لتذاكر القطار، إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وربط أنظمة الحجوزات للطيران والقطار معًا، من خلال الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إصدار بطاقتي الصعود للطائرة والقطار في آن واحد.

من جانبه، أكد عامر آل خشيل، الرئيس التنفيذي للحج والعمرة في "الخطوط السعودية"، خلال لقاء إعلامي، أن الاتفاقية تهدف لتمكين الحجاج والمعتمرين من الوصول إلى المشاعر المقدسة بسهولة ويسر، مشيرًا إلى أنه سيتم ربط مكة المكرمة كوجهة عالمية آليًا لأنظمة الحجوزات الدولية لأول مرة قبل شهر رمضان المُقبل.

يذكر أن؛ المملكة العربية السعودية تتخذ خُطوات واسعة؛ لتطوير البنية التحتية المُتعلقة بالمشاعر المقدسة، استعدادًا لموسمي شهر رمضان والحج، خلال الأشهر القليلة المُقبلة.