الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"جودة خدمة ضيوف الرحمن".. أولى جلسات "إكسبو الحج 2023"

  • مشاركة :
post-title
بيت الله الحرام - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

سلّطت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج 2023" بنسخته الثانية، التي جاءت بعنوان "الجودة والتنافسية في خدمة ضيوف الرحمن.. رؤية مستقبلية"، الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن.

وناقشت تحديدًا رؤية المملكة في تطوير قطاع الحج العمرة، والتطلع لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز، في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والسعي لاستمرارها واستدامتها، بحسب وكالة "واس".

وافتتح الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، رئيس برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الجلسة بحديثه عن منظومة خدمة ضيوف الرحمن التي تشهد تطورًا وتمر بنقلة كبيرة، واصفًا إياها بالمنظومة المتكاملة التي تتفاعل معها جميع القطاعات الحكومية.

وقال: "يبدأ تكاتف الجميع منذ بداية رحلة الحاج والمعتمر بالاستعداد والتجهيز فيما يخص التأشيرات، وكذلك جهود النقل في توسيع حركة الطيران حتى أصبحت جدة من أهم المحطات العالمية، التي تصل إليها الناقلات من جميع دول العالم، كذلك منظومة النقل العام الأرضية، وجهود القطاعات الأمنية كافة، وجهود رئاسة الحرمين الشريفين كل فيما يخصه، وهو ما نراه في الأرقام غير المسبوقة في أعداد المعتمرين، مقارنة بالأشهر التي كانت قبل الجائحة، بفضل تكامل تلك الجهات في يسر وسهولة لتقديم أفضل الخدمات".

وأكد "الربيعة" السعي في إثراء التجربة بخدمة ضيوف الرحمن في يسر وسهولة، منذ أن يبدأ المعتمر باستخراج الفيزا والتأشيرة إلى القدوم والسكن وزيارة الحرمين والأماكن التاريخية، وكذلك الكثير من الإجراءات في منظومة الحج، من خلال فتح التنافسية والتغيرات الأساسية إلى ما كانت عليه في السنوات السابقة، وسنعمل على تدقيق جودة الخدمات المقدمة، والعمل على المشروعات التي تقوم عليها شركة كدانة المملوكة للدولة، للارتقاء بالخدمات المقدمة في المشاعر المقدسة.