الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الصومالي يوجه بتقديم مساعدات طبية للمصابين جراء التفجير الإرهابي

  • مشاركة :
post-title
حسن شيخ محمود الرئيس الصومالي

القاهرة الإخبارية - وكالات

وجه الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، حكومته بتقديم مساعدات طبية فورية للجرحى والمصابين، جراء التفجير الإرهابي الذي نفذته مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، على مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة مقديشو، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال تفقده موقع الحادثة، للاطلاع على الخسائر الناجمة عن التفجير الإرهابي بسيارتين مفخختين، الذي راح ضحيته مدنيين أبرياء، وفقًا لوكالة الأنباء الصومالية، اليوم الأحد.

وأعرب رئيس الصومال عن تعازيه لأسر الشهداء، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مشيرًا إلى أن هذا الهجوم الوحشي الجبان، تسبب في مقتل العشرات، مضيفًا أن هذا الحادث يعد من الحوادث المأساوية التي شهدتها البلاد.

ودعا الرئيس الصومالي، شعبه إلى الوقوف بجانب ضحايا هذه التفجيرات الإرهابية، والوحدة من أجل توفير المساعدات الطارئة والعناية بالعائلات والأطفال والآباء الذين استشهدوا في هذه التفجيرات الوحشية الجبانة.

وأكد أن الحكومة ستوفر تعليمًا مجانيًا لجميع الأطفال الذين استشهد آباؤهم في التفجيرات الإرهابية بالبلاد.

يذكر أن الرئيس الصومالي، أعلن في وقت سابق اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي إلى 100 قتيل على الأقل ونحوى 300 مصاب، متعهدًا بشن حرب شاملة للقضاء على حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.