الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يزور سويسرا الثلاثاء المقبل

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

يتوجه رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول، إلى سويسرا، الثلاثاء المقبل، ويلتقي خلال الزيارة المقيمين الكوريين الجنوبيين في المدينة، قبل أن يسافر إلى دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي، من الأربعاء إلى الخميس، وفقًا لوكالة "يونهاب". 

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الكوري الجنوبي في دافوس، الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية، لمناقشة الطرق التي يمكن للحكومة والقطاع الخاص من خلالها العمل معًا، للتغلب على الأزمة العالمية المعقدة وضمان النمو المستدام. 

ويلتقي يون، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج "لي جيه-يونج"، و" تشوي تيه-وون" رئيس مجموعة أس كي، و"جيونج إي-سيون"، رئيس مجموعة هيونداي موتور من بين رؤساء التكتلات الكورية الجنوبية، بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين لشركة أنتيل وأي بي أم وكوالكوم وجي بي مورجان و سوني.

ويلقي الرئيس الكوري الجنوبي، خطابًا خاصًا في المنتدى، الخميس، حول السبل التي يمكن للمجتمع الدولي أن يعمل بها معًا للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية، وسيقدم أفكارًا للتعاون والتضامن الدوليين من أجل تعزيز سلاسل التوريد، والانتقال إلى الطاقة النظيفة وبناء نظام رقمي، مع تحديد دور كوريا الجنوبية والتزامها بتحقيق هذه الأهداف.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الكوري، المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ، نفس اليوم، للقاء العلماء ومناقشة التعاون في العلوم والتكنولوجيا، على أن يعود إلى بلاده، السبت 21 يناير.