الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يصل الإمارات لتعزيز روابط الشراكة الاستراتيجية

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية يصل الإمارات

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصل رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يو، الإمارات، يوم السبت، في إطار جولة ثنائية تركز على تعزيز الصادرات الكورية الجنوبية خاصة في مجال الطاقة والأسلحة، وفقًا لوكالة "يونهاب". 

ويلتقي الرئيس الكوري الجنوبي، خلال الزيارة، الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، حيث يبحثان علاقات الصداقة بين البلدين وفرص تنمية التعاون والعمل المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

كما يبحث الجانبان أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ومن المقرر أن يتفقد رئيس كوريا الجنوبية، خلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام، وحدة "أخ" وهي وحدة عسكرية كورية جنوبية، ومحطة براكة للطاقة النووية التي بنتها كوريا الجنوبية، وهو إجراء رمزي يؤكد التزامه بإلغاء سياسة التخلص التدريجي من الطاقة النووية لسلفه مون جيه-إن. 

وقال المستشار الرئاسي للأمن الوطني كيم سيونج-هان، إن اختيار الإمارات كأول محطة خارجية هذا العام، يعكس نية الرئيس الكوري الجنوبي لتركيز الجهود الدبلوماسية على التنشيط الاقتصادي وتوسيع الصادرات. 

وأوضح أن كوريا الجنوبية، ستسعى لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع الإمارات بشكل كبير في 4 مجالات رئيسية، هي الطاقة النووية والطاقة والاستثمار والدفاع. 

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الإمارات وكوريا الجنوبية، وصلا المرحلة النهائية من إبرام نحو 30 مذكرة تفاهم تشمل الحكومات والقطاع الخاص، مع الطاقة والأسلحة والاستثمار من بين المجالات الرئيسية للتعاون.

وقال مسؤول رئاسي كبير إنه تم التخطيط لإعلان عن صفقة لتصدير أسلحة كورية جنوبية إلى الإمارات، مؤكدًا أن المناخ مهيأ لتعزيز التعاون الأمني أو العسكري بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بصناعة الأسلحة، وفق "يونهاب".

 ويرافق الرئيس الكوري وفد يضم مسؤولين من نحو 100 شركة، لدعم توسعها في الإمارات ومناقشة إمكانيات التعاون مع صناديق الثروة السيادية الإماراتية.