الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"زغلول".. ممثل مصري يتألق في سماء السينما الصينية

  • مشاركة :
post-title
المصري عمرو زغلول

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

حظي الفنان المصري، عمرو زغلول، بشهرة واسعة في الشارع الصيني، بعد أن لعب دورًا في أحد الأعمال الصينية التي حققت أعلى إيرادات في بكين في العام الماضي 2022، حتى إن حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي تابعه ما يقارب 600 ألف متابع صيني.

اكتسب "زغلول" البالغ من العمر 34 عامًا شهرة واسعة، بعد مشاركته في فيلم الحركة الوطني الصيني "العودة إلى الوطن، Home Coming"، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

احتل فيلم "العودة إلى الوطن" المركز الخامس على قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في شباك التذاكر الصيني لعام 2022، حيث حقق ما يقرب من 1.6 مليار يوان (236 مليون دولار أمريكي).

عمرو زغلول في أحد أفلامه

لعب "زغلول" شخصية رجل شرير داخل أحداث الفيلم المأخوذ قصته عن رواية حقيقية، تتحدث عن إجلاء مواطنين صينيين من دولة مزقتها الحرب.

في تصريحات للوكالة الصينية قال الممثل المصري "زغلول"، "غضب بعض مشاهدي الفيلم عندما ناقشوا دوري والحبكة الدرامية للفيلم في تعليقات حسابي على وسائل التواصل الاجتماعي، وأعتقد أن ذلك اعتراف بنجاح تجسيدي للشخصية".

أضاف الفنان المصري الشاب، أنه ذهب للعيش في الصين منذ أكثر من عشر سنوات، وأنه في عام 2011، خطط للبقاء لمدة شهر واحد فقط، لكن حدث ما لم يكن يتوقعه، واستمر حتى اليوم.

أوضح "زغلول" أنه في العام الذي سافر فيه للصين التقى وأصدقاؤه بمعلم صيني أوصى بدراسة اللغة الصينية ونجح في التقدم بطلب للدراسات العليا في اللغة الصينية وآدابها في جامعة تشجيانج للمعلمين، والتي تقع بالقرب من أكبر استوديو خارجي في العالم، وهو ستوديوز خنجديان العالمي، المعروف أيضا بلقب "هوليوود الصينية".

ذكر الشاب المصري، أن طموحه منذ الصغر أن يصبح ممثلًا لذلك قرر إجراء بعض تجارب الأداء المسرحي في الاستوديو أثناء دراسته لدرجة الماجستير، وتم تسجيله ضمن أكثر من 100 ألف من ممثلي المجموعات في السابق ذكره على حسب تعبيره.

داخل خنجديان ستوديو الأكبر في العالم

خمس سنوات اكتسب من خلالها "زغلول" الخبرات التي أهلته للوصول إلى هذا الدور، وعمل على صقل مهاراته في التمثيل من خلال مشاركته في العديد من تجارب الأداء للأفلام الصينية والدراما التلفزيونية: "بصفتي ممثلًا أجنبيًا هنا، أحتاج إلى ممارسة مهارات التمثيل وتعلم اللغة الصينية جيدًا، إذ إن فرق الإنتاج تختار الممثلين بسرعة، وعليك اغتنام الفرص في أسرع وقت وإلا فاتتك".

سعادة الفنان المصري الشاب بتجربته دفعته لمشاركة آراء القائمين على صناعة الفيلم الصيني "العودة إلى الوطن" على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينهم راو شياو تشي، مُخرج العمل، والذي تحدث عن مهارته في التمثيل، معلنًا رغبة الأخير للتعاون معه في المستقبل.

كشف "زغلول" في حواره للوكالة الصينية، أن وسائل التواصل الاجتماعي الصينية هي ما ساعدته على الشهرة الواسعة، إذ أراد أن يستخدم تأثيره للقيام بشيء ذي مغزى، وبدأ برنامجًا منذ عام 2020 لجمع المتطوعين الصينيين والأجانب عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة 1000 أجنبي على تعلم اللغة الصينية.