الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفوق على أوباما.. مبيعات قياسية لمذكرات "هاري" في أول أيام طرحها

  • مشاركة :
post-title
كتاب الأمير هاري SPARE

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

حطّم كتاب مذكرات الأمير هاري "SPARE" أرقامًا قياسية لدار نشر "بنجوين راندوم هاوس"، التي باعت من الطبعة الأولى 1.4 مليون نسخة باللغة الإنجليزية في اليوم الأول لطرحه الثلاثاء الماضي، بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، وفقًا لما أفادت الجارديان البريطانية.

ومن الشهادات الواردة في الكتاب، قال الأمير هاري إن شقيقه الأمير وليام طرحه أرضًا خلال مشادة بينهما سنة 2019، كما أشار إلى أنه وشقيقه طلبا من والدهما الملك تشارلز الثالث ألا يتزوج من كاميلا.

ونُشر الكتاب الذي تصدر عناوين الأخبار عند طرحه الثلاثاء، تزامنًا مع عرض أربع مقابلات ترويجية أجراها الأمير الشاب مع مؤسسات إعلامية كبرى.

وتجاوزت المبيعات الرقم القياسي السابق الذي حققته منشورات دار "بنجوين راندوم هاوس" السابقة، الذي كان مسجلًا لكتاب مذكرات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بعنوان "الأرض الموعودة".

وبُيع من كتاب أوباما 887 ألف نسخة في الولايات المتحدة وحدها، بأول يوم له في الأسواق عام 2020.

وفي فرنسا، استُنفدت كامل نسخ الطبعة الفرنسية الأولى من كتاب الأمير هاري، التي بلغت 210 آلاف، وتقرر طبع 130 ألف نسخة إضافية، وفق ما أفادت دار النشر فايار لوكالة فرانس برس.

وأشار "فايار" إلى أن طلب المكتبات على كتاب الأمير هاري كان أعلى بنحو 20%، من الطلب على مذكرات الرئيس أوباما.

وتم تسريب معظم الكتاب على نطاق واسع الأسبوع الماضي، لكن محتوياته لا تزال تهيمن على الرأي العام وتحتل مساحات نقاش مهمة في وسائل الإعلام.