الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد مكتبه الخاص.. البيت الأبيض يؤكد العثور على وثائق سرية في منزل بايدن

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، اكتشاف مجموعة ثانية من الوثائق السرية في منزل بمدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير، خاص بالرئيس جوبايدن عندما كان نائبا للرئيس أوباما، وفقا لما أفادت وكالة "فرانس برس".

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة، من تأكيد البيت الأبيض اكتشاف مجموعة من الوثائق السرية في مكتب خاص بالرئيس بايدن، عندما كان يشغل منصب نائب رئيس الدولة.

وبحسب موقع "أكسيوس"، فقد أشار ريتشارد ساوبر المحامي الخاص لبايدن في بيان، اليوم الخميس "خلال المراجعة، اكتشف المحامون بين الأوراق الشخصية والسياسية عددًا صغيرًا من سجلات إدارة أوباما وبايدن الإضافية بعلامات سرية".

وتابع: "تم العثور على جميع هذه الوثائق باستثناء واحدة في مساحة التخزين في مرآب إقامة الرئيس في ويلمنجتون".

كانت قد أفادت شبكة "إن.بي.سي نيوز" أمس الأربعاء، بأن معاوني الرئيس الأمريكي جو بايدن، اكتشفوا مجموعة أخرى من الوثائق السرية في موقع جديد، غير مركز الأبحاث الذي كان يستخدمه بايدن بعد أن شغل منصب نائب الرئيس، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأوضحت الشبكة، أن معاوني الرئيس الأمريكي، يبحثون عن مواد سرية إضافية، قد تكون في مواقع أخرى بعد العثور على مجموعة من الوثائق السرية في نوفمبر، في مركز الأبحاث ومقره واشنطن.

وقال التقرير إن مستوى تصنيف الوثائق الجديدة وعددها وموقعها الدقيق لم يتضح بعد، مضيفًا أنه لم يتضح أيضًا موعد اكتشاف هذه الوثائق.