الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأوكراني: المعركة مُستمرة في سوليدار.. وقواتنا مُتمسكة بمواقعها

  • مشاركة :
post-title
الحرب فى أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، أن المعركة لا تزال مستمرة على جبهة "سوليدار" شرق البلاد، رغم التقارير الروسية التي تواترت حول سيطرة موسكو على المدينة الاستراتيجية.

ذكرت "رويترز"، نقلًا عن "هانا ماليار" نائبة وزير الدفاع الأوكراني، إن معارك شرسة تدور في "سوليدار"، مشيرة إلى ارتفاع الوحدات العسكرية الروسية في أوكرانيا من 250 إلى 280 وحدة.

أضافت "ماليار": "إن قتالًا شرسًا يدور في سوليدار، ونحن صامدون، وسنقاتل من أجل المدينة، رغم صعوبة الوضع هناك".

تابعت: "إن الروس يتكبدون خسائر فادحة في الأرواح، ويتحركون على جثث رفقائهم، موسكو تقود شعبها لمذبحة بالآلاف، ونحن صامدون، وقواتنا متمسكة بمواقعها".

الموقف صعب

من جهته، قال البريجادير جنرال "اوليكسي جروموف"، المسئول الكبير في الجيش الأوكراني، في إفادة صحفية، إن الموقف العسكري في أوكرانيا لا يزال صعبًا مع احتدام المعارك على الجبهة الشرقية، حيث تحاول القوات الروسية اختراق الخطوط حول القوات الأوكرانية.

كانت وزارة الدفاع الروسية أفادت، في وقت سابق أمس الأربعاء، بأن الوحدات المحمولة جوًا أغلقت مداخل "سوليدار" من الشمال والجنوب، وأن مفارز هجومية تقاتل داخل المدينة، وأعلن مؤسس مجموعة "فاجنر" يفجيني بريجوزين أن سوليدار قد تحررت بالكامل.

روسيا: سيطرة على غرب سوليدار

وقالت سلطات دونيتسك الموالية لروسيا، الخميس، إن "جيوب المقاومة" لا تزال موجودة في مدينة سوليدار الأوكرانية، حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وأضافت السلطات، أن الجزء الغربي من البلدة لا يزال خاضعًا للسيطرة الكاملة من جانب القوات الروسية.