الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تعطل آلاف الرحلات الجوية حول العالم بسبب عطل تقني في أمريكا

  • مشاركة :
post-title
حركة الطيران - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تعرضت حركة الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية لتوقف مفاجئ على خلفية عطل تقني، ما أدى إلى تعطل آلاف الرحلات داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أزمة قوية في قطاع الطيران، حيث أدى انقطاع في الحاسوب بلغت عنه إدارة الطيران الفيدرالية إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، في بيان، إنها تواجه عطلًا يؤثر على تحديث "NOTMAS"، وأن جميع الرحلات الجوية لا يمكنها الإقلاع في هذا الوقت، ونتيجة لذلك تأخرت أكثر من 700 رحلة جوية داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انقطاع الحاسوب، بحسب "رويترز".

وأخرت شركة يونايتد إيرلاينز جميع الرحلات الداخلية، وبعد الانقطاع بـ 50 دقيقة قالت إدارة الطيران الفيدرالي إن بعض الوظائف بدأت في العودة إلى الإنترنت، ولكن عمليات نظام المجال الجوي الوطني لا تزال محدودة.

وقال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن التقييم المبدئي لهذا التوقف المفاجئ يفيد بأن العطل يؤثر على أبراج المراقبة، وهو الأمر الذي يستدعي توقف حركة الطيران.

وأضاف أنه يجري العمل على إصلاح الأعطال المسببة لهذا التوقف في حركة الطيران، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إصلاحه بالكامل خلال ساعة.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أنه يمكن للطائرات الهبوط بشكل طارئ في المطارات الأمريكية، إلا أن عملية الإقلاع لن تكون ممكنة في ظل أعطال أبراج المراقبة، مؤكدًا أنه تم إيقاف كل الرحلات القادمة من الولايات المتحدة وإليها، بعد إبلاغ كل مطارات العالم بالعطل الفني.