الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: تدريب جنود أوكرانيا على "الباتريوت" دليل تورط واشنطن في الصراع

  • مشاركة :
post-title
منظومة باتريوت

القاهرة الإخبارية - وكالات

صرح "أناتولي أنتونوف"، سفير روسيا في الولايات المتحدة، بأن خطط الولايات المتحدة لتدريب جنود أوكرانيين على استخدام صواريخ باتريوت، تقدم دليلًا آخر على مشاركة واشنطن في الصراع الأوكراني.

ونقلت "رويترز" عن "أناتولي أنتونوف" قوله في بيان نشرته سفارة روسيا في الولايات المتحدة: "إن قرار وزارة الدفاع الأمريكية بتنظيم دورة تدريبية في قاعدة فورت سيل بأوكلاهوما هو دليل آخر يؤكد مشاركة واشنطن الفعلية في الصراع الأوكراني إلى جانب المجرمين النازيين في كييف". على حد قوله.

وأضاف "أنتونوف" أن الهدف الحقيقي للإدارة الأمريكية هو إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بروسيا في ساحة المعركة على أيدي الأوكرانيين.

جاءت تصريحات السفير الروسي بعد أن أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في وقت سابق، أن الولايات المتحدة ستبدأ بتدريب القوات الأوكرانية على استخدام منظومة "باتريوت".

وقال المتحدث إن التدريب على استخدام منظومة باتريوت الأسبوع المقبل سيكون في قاعدة "فورت سيل" بولاية أوكلاهوما. وأكد أن تشغيل بطارية واحدة من الباتريوت سيتطلب 90 عنصرًا أوكرانيًا، مشيرًا إلى أن تدريب القوات الأوكرانية على الباتريوت سيستغرق أقل من سنة.