الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس البرازيل السابق ينشر صورته داخل مستشفى تزامنًا مع احتجاجات مؤيديه

  • مشاركة :
post-title
الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو في المستشفى

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

دخل الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، أمس الإثنين، مستشفى في أورلاندو سيتي بولاية فلوريدا الأمريكية، بسبب "انسداد" في أمعائه، وفقًا لـ"يورو نيوز".

وكتب الرئيس اليميني السابق للبرازيل، على "تويتر": "بالأمس تعرضت لانسداد جديد".

نجا بولسونارو، الذي كان يعاني من مرض الاضطرابات الهضمية منذ سبتمبر 2018، عندما طعن في القناة الهضمية من قبل رجل بدا فاقدًا للتوازن خلال جولة بحملته الرئاسية، بصعوبة.

ونشر "بولسونارو" على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، صورة من سريره في المستشفى في أورلاندو، موجهًا الشكر مؤيديه على "صلواتهم وتمنياتهم بالشفاء العاجل".

أعلنت زوجة جايير بولسونارو، ميشيل، دخوله المستشفى في وقت مبكر من يوم الإثنين، بعد يوم من اقتحام الآلاف من أنصاره القصر الرئاسي ومقر الكونجرس والمحكمة العليا في البرازيل، احتجاجًا على هزيمته في الانتخابات الرئاسية ضد المرشح اليساري لولا دا سيلفا.

أدان "بولسونارو" بعد ست ساعات الهجوم، ووصفه بـ"الهجمات ونهب المباني العامة"، نافيًا عن نفسه أي مسؤولية، بينما اتهمه الرئيس لولا دا سيلفا بتشجيع "الفاشيين".

وكان بولسونارو انتقل إلى فلوريدا في الولايات المتحدة قبل يومين من تنصيب لولا دا سيلفا في الأول من يناير، رافضًا تسليم الوشاح الرئاسي إلى خصمه الذي هزمه بفارق بسيط في الانتخابات.