الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

احتجاجات البرازيل.. إقالة حاكم العاصمة بسبب أعمال شغب أنصار بولسونارو

  • مشاركة :
post-title
صورة من الاحتجاجات

القاهرة الإخبارية - وكالات

قرر قاضي المحكمة العليا في البرازيل إلكسندر دي مورايس، في ساعة متأخرة من صباح الإثنين، عزل إيبانييس روشا، حاكم برازيليا لمدة 90 يومًا، بدعوى وجود قصور أمني سمح باقتحام أنصار الرئيس اليميني المتطرف السابق جايير بولسونارو للمباني الحكومية، بحسب "رويترز".

كما أمر قاضي المحكمة العليا في البرازيل، بحظر منصات حسابات المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"تيك توك"، الذين ينشرون دعاية مناهضة للديمقراطية.

وقبل عزله قال إيبانييس روشا، حاكم مقاطعة برازيليا الفيدرالية، على "تويتر": لقد قررت إقالة أندرسون توريس، مدير الأمن في برازيليا، الذي كان مُقربًا من الرئيس السابق بولسونارو، بحسب موقع "إن.تي.في" الألماني.

وكلف حاكم العاصمة برازيليا، جميع قوات الأمن بالاستنفار الأمني والقبض على المسؤولين عن أعمال العنف والاحتجاجات، التي شهدتها العاصمة أمس الأحد.

واعتُقِل 150 شخصًا على الأقل من أنصار رئيس البرازيل السابق جايير بولسونارو، بعد أن شهد، أمس الأحد، اقتحام ونهب مقار السلطات الرئيسية في البلاد، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

واقتحم أنصار جايير بولسونارو، اليوم الأحد، مبنى الكونجرس والقصر الرئاسي ومقرات الوزارات والمحكمة العليا في العاصمة برازيليا، بعد أن كسروا الطوق الأمني المضروب حول هذه المنشآت، احتجاجًا على عودة الرئيس اليساري "لولا دا سيلفا" إلى الحكم مجددًا.