الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اعتقال 150 من أنصار بولسونارو بعد اقتحام مقري الرئاسة والكونجرس

  • مشاركة :
post-title
احتجاجات البرازيل

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعتُقِل 150 شخصًا على الأقل من أنصار رئيس البرازيل السابق جايير بولسونارو، بعد أن شهد، أمس الأحد، اقتحام ونهب مقار السلطات الرئيسية في البلاد، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأظهرت صور لقناة "سي إن إن البرازيل"، مؤيّدين لبولسونارو يرتدون ملابس صفراء وخضراء، يخرجون صفًا واحدًا وأيديهم خلف ظهورهم من قصر بلانالتو الرئاسي، ويُحيط بهم عناصر الشرطة.

وتُظهر صور أخرى حافلة مليئة بمتظاهرين معتقلين تُغادر باتجاه مركز للشرطة.

وتواجه السلطات في العاصمة البرازيلية، انتقادات محلية بالتقصير، لفشلها في منع أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، من اقتحام مبنى الكونجرس والقصر الرئاسي ومقرات الوزارات والمحكمة العليا. 

واستخدمت الشرطة البرازيلية، الغاز المسيل للدموع، لمنع أنصار "بولسونارو" من اقتحام مبنى الكونجرس والقصر الرئاسي ومقرات الوزارات والمحكمة العليا في العاصمة برازيليا، لكن المحتجين تمكنوا من كسر الطوق الأمني المضروب حول هذه المنشآت.

ووفق ما ذكره الموقع الإخباري "ذا برازيليان ريبورت"، وصل ما يزيد على 100 حافلة تقل أنصار "بولسونارو"، العاصمة الاتحادية برازيليا، في وقت سابق من عملية الاقتحام.  

وقال الموقع إنه رغم وصول آلاف من أنصار بولسونارو على متن تلك الحافلات، برازيليا، إلا أن السلطات المحلية استعدت للتعامل مع تلك الاحتجاجات بقوات أمنية محدودة نسبيًا. 

ولفت الموقع إلى أن "أندرسون توريه" الذي خدم في منصب وزير العدل بحكومة"بولسونارو"، هو حاليًا أعلى مسؤول أمني في برازيليا.

 ونوه الموقع بلقطات فيديو تظهر ضباط شرطة يتحدثون مع مثيري الشغب ويلتقطون معهم الصور الفوتوغرافية، في وقت تنفيذ الاقتحامات. 

وقالت جلايسي هوفمان، رئيس حزب العمال، الذي ينتمي إليه الرئيس الجديد لولا داسيلفا، إن السلطات في برازيليا بدت غير مسؤولة في مواجهة الأزمة.