الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إحياء المسرح المدرسي.. "تقدر" ينطلق من دار الأوبرا المصرية بمشاركة النجوم

  • مشاركة :
post-title
العرض المسرحي تقدر

القاهرة الإخبارية - محمد عبدالمنعم- تصوير طارق الجباس

شهد العرض المسرحي "تقدر"، ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي، الذي انطلق مساء السبت، في دار الأوبرا المصرية، الكثير من اللوحات الفنية المختلفة التي قدمها نجوم الفن.

وشارك في العرض مجموعة من نجوم الفن، أبرزهم "يسرا، كارول سماحة، أكرم حسني، حنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق"، والعرض تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، الذي جاء بهدف إحياء المسرح المدرسي، من خلال مبادرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم المصرية، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

سبق افتتاح العرض الذي حضرته الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، والمخرج خالد جلال، ويستمر على مدار يومين، كلمة رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الذي أكد أهمية عودة المدارس لوضعها على كل المستويات والأنشطة، إذ قال: "مبادرة تقدر لا تقتصر فقط على المسرح بل سنمدها إلى مجالات أخرى مهمة، وسيكون هناك فرصة لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية في المدارس، كما سيكون هناك تواجد كبير لذوي الهمم في جميع الأنشطة.

اُفتتح العرض الذي يُناقش عددًا من القضايا المهمة للأطفال، أهمها رفض التعصب والتنمر، وسط تفاعل كبير من الحضور، وكانت البداية مع الفنانة أسماء أبو اليزيد، التي تحدثت مع الأطفال حول مستقبلهم وأحلامهم، وصعدت بعدها الفنانة المصرية يسرا ونوّهت على الأطفال بضرورة الإنصات إلى الآخر، كما رصدت خلال فقرتها جانبًا من تاريخ مصر.

شمل العرض المكوّن من 7 أفراد، فقرة غنائية لفريق بلاك تيما بصحبة الأطفال، نوهوا خلالها بشكل استعراضي بانشغال الكثير بتريندات مواقع التواصل الاجتماعي وترك ما يريدونه من أمنيات.

وظهرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة والفنان المصري أكرم حسني، وهما يتحدثان عن بطولات المصريين في كل المجالات، ولم ينسيا أن يوجها الشكر لشهداء مصر من الجيش والشرطة.

وسلط العرض المسرحي الضوء على بعض من علماء مصر الذين برعوا في كل المجالات المختلفة، منهم المهندس هاني عازر، وأديب نوبل نجيب محفوظ، في ظهور خاص بتقنية الهولوجرام، الذي تحدث مع الأطفال عن أهمية القراءة والأدب.

وقدم الفنان المصري محمد فراج لوحة للحديث عن بطولات سيدات مصر في كل المجالات، وغنى الفنان المصري محمد الشرنوبي أغنية خاصة تتحدث عن الأمنيات والقدرة على تحقيقها.

واختتم العرض بظهور خاص لكل من الفنانة المصرية حنان مطاوع وأحمد الرافعي عن لوحة حياة مصر القديمة.

وحرص الكاتب المصري مدحت العدل على إلقاء كلمة، قال فيها: "إن المسرح هو حائط الصد ضد التطرف، لذا علينا أن نُعيد اكتشاف مواهبنا في المدارس لخلق جيل مهتم بالثقافة والفن".

وسوم :