الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

TÁR يسيطر على جوائز الجمعية الأمريكية لنقاد السينما.. وكيت بلانشيت أفضل ممثلة

  • مشاركة :
post-title
TÁR

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حصدت ملحمة المخرج تود فيلد الموسيقية الكلاسيكية TÁR وفيلم The Banshees of Inisherin على النصيب الأكبر من جوائز الفيلم السنوية للجمعية الوطنية الأمريكية لنقاد السينما في نيويورك ولوس أنجلوس، التي أعلنت مساء اليوم السبت.

وفاز فيلم TÁR بجوائز أفضل صورة، وأفضل ممثلة للنجمة كيت بلانشيت، وأفضل سيناريو كتبه تود فيلد.

فيما حصل فيلم The Banshees of inisherin على جائزة أفضل ممثل للنجم كولن فاريل، بينما فازت كيري كوندون بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وحصل "كي هوي كوان" على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في Everything Everywhere All at Once، فيما ذهبت جائزة أفضل تصوير سينمائي لفيلم EO إخراج جيرزي سكوليموفسكي، أما جائزة أفضل إخراج فكانت من نصيب شارلوت ويلز عن فيلم Aftersun.

Everything Everywhere All at Once
طريقة التصويت

يشار إلى أن الفوز بالجوائز يتم عقب تصويت من خلال نظام الاقتراع، في كل فئة، إذ يُقدم النقاد أوراق اقتراع تحتوي على أفضل 3 اختيارات لهم، يحصل خيارهم الأول على 3 نقاط، والثاني نقطتين، فيما يحصل الثالث على نقطة واحدة، ليتم في النهاية اختيار الفائز الذي ينال أكبر عدد من النقاط.

جدير بالذكر أن أحداث فيلم TÁR تدور حول قصة ليديا تار، التي تعد من أبرز مؤلفي الموسيقى وأول مديرة لأوركسترا برلين الموسيقية، وجسدت كيت بلانشيت في الفيلم دورها، وشاركها البطولة مارك سترونج وآلن كوردنر.

EO