الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: لا نصدق وعود روسيا بشأن السلام

  • مشاركة :
post-title
يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال يوري ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكراني، إن أوكرانيا لا تصدق روسيا بشأن هدنة عيد الميلاد التي أعلنت عنها.

أوضح "ساك" لـ"القاهرة الإخبارية" أن التشكيك في أمر الهدنة الروسية يعود لأنها لم تفِ من قبل بوعودها، إذ قالت في وقت سابق إنها لن تقترب من اجتياح أوكرانيا وفي 2022 فعلت النقيض.

أضاف مستشار وزير الدفاع الأوكراني، أنه في كثير من الأحيان لم تف موسكو بأي من وعودها التي قطعتها على نفسها، ولهذا السبب كييف متشككة بشأن إعلان وقف إطلاق النار.

أكد "يوري ساك"، أن كييف تأكدت من أنها على حق، إذ إنه بالرغم من إعلان روسيا هذه الهدنة إلا أنهم استمروا في الضرب المدفعي ضد المدن، وعلى سبيل المثال ما حدث أمس، إذ قاموا بقصف مدينة بأكملها وقتلوا الكثير من الأشخاص، مشيرًا إلى أن دعواتهم أمور دعائية ولا يوجد أي نية حقيقية لوقف إطلاق النيران الروسية.

وأشار "يوري" إلى أن الأمور تسير بشكل غير عادي، ففي حقيقة الأمر فإن الجيش الأوكراني مقارنة بالجيش الروسي صغير للغاية، كما أن لديه مدفعية وطائرات مقاتلة أقل على المستوى العسكري مقارنة بموسكو، وأن ما يميز كييف هو أنها تمتلك الإرادة، وهنا هي أكبر بكثير من روسيا.

أعلن مستشار وزير الدفاع الأوكراني، أن جنود أوكرانيا لديهم تحمس للدفاع عن أراضيهم، وهذا سر نجاح الأوكرانيين في دفع الهجوم الروسي عن كييف، ومنعهم من الوصول إلى خيرسون وخاركيف وغيرهما من الأراضي.

أضاف "ساك" أن كييف ستستمر في استقبال الدعم العسكري من أصدقاء أوكرانيا من الدول الأوروبية والولايات المتحدة.