الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حلم المونديال في خطر.. لعنة الكرة الذهبية تطارد كريم بنزيما

  • مشاركة :
post-title
حلم المونديال في خطر.. لعنة الكرة الذهبية تهدد كريم بنزيما

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعد عام أسطوري مع ريال مدريد، حقق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، جائزة الكرة الذهبية 2022، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

وكان التتويج بجائزة الكرة الذهبية أحد أهم أحلام "بنزيما"، لكن الفوز ببطولة كأس العالم حلم يتمناه أي لاعب قبل الاعتزال.

كأس العالم 2022، قد يكون الأخير لـ"بنزيما" مع منتخب فرنسا، حيث يبلغ نجم ريال مدريد من العمر 34 عامًا، وتبدو مشاركته في مونديال 2026 أمرًا صعبًا للغاية، بسبب عاملي السن وتراجع اللياقة البدنية.

لعنة الكرة الذهبية 

بعد أقل من أسبوع على تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، أعلن نادي ريال مدريد إصابة "بنزيما" بإجهاد عضلي في عضلات الفخذ الرباعية في الساق اليسرى، وغيابه عن المشاركة مع الفريق.

وبعيدًا عن الإصابة، هناك مفارقة غريبة بشأن الفائز بجائزة الكرة الذهبية، حيث لم يسبق لأي لاعب خلال العقد الماضي أن جمع بين الكرة الذهبية وكأس العالم في عام واحد.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الحالي، تُوِّج بجائزة الكرة الذهبية 2010 ولم يُتوَّج بلقب كأس العالم مع التانجو، كما تكرر نفس الأمر مع كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد المُتوَّج بالجائزة في 2014.

لوكا مودريتش، لاعب فريق ريال مدريد، والمُتوَّج بجائزة الكرة الذهبية عام 2018، كان قريبًا من كسر اللعنة، حيث قاد منتخب كرواتيا للتأهل إلى نهائي مونديال روسيا، لكن منتخب بلاده خسر المباراة النهائية أمام فرنسا 4-2، فهل يكسر كريم بنزيما اللعنة، ويجمع بين لقبي كأس العالم والكرة الذهبية في وقت واحد، أم تستمر العقدة؟