الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 15 جولة.. مكارثي يفوز برئاسة مجلس النواب الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
كيفن مكارثي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، اليوم السبت، بفوز مرشح الجمهوريين كيفن مكارثي برئاسة مجلس النواب الأمريكي، بعد 15 جولة تصويت. 

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" رامي جبر من واشنطن ، بأن 14 عضوًا من الجمهوريين، من بين 20 نائبًا أحجموا سابقًا عن التصويت لـ "مكارثي"، قرروا تغيير رأيهم والتصويت لـه بعد جلوسه معهم اليوم، وتعهده بتقليص الإنفاق الحكومي الخاص بالسنة المالية المقبلة 2024، ليكون أقل من الإنفاق الحكومي في 2022، وهو الملف الذي شهد صراعًا كبيرًا مع الديمقراطيين، الذين يرون ضرورة كبيرة في زيادة مستويات الإنفاق.

وذكر أن الجمهوريين يؤيدون تقليص الإنفاق الحكومي حتى يكون لدى الدولة فائض في أوقات الأزمات، على عكس الديمقراطيين هدفهم زيادة الإنفاق الحكومي حتى يستطيعون الإنفاق على البنية التحتية والرعاية الصحية.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن "مكارثي" حسم رئاسة المجلس بعد امتناع 6 نواب عن التصويت، ما يعني أن زعيم الجمهوريين لم يعد بحاجة لتحقيق الأغلبية بـ218 صوتًا.

وأضاف أن الجلسة الرابعة عشر شهدت مشادة بين مكارثي ومات جيتس، أحد النواب الجمهوريين المنتمين للتيار المحافظ، مشيرًا إلى أن مكارثي تمكن في نهاية المطاف من إقناعه بعدم التصويت، ليتمكن من حسم السباق لصالحه.