الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هل تنجح الجلسة الرابعة في اختيار رئيس مجلس النواب الأمريكي اليوم؟

  • مشاركة :
post-title
مجلس النواب الأمريكي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

يستعد مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، لجولة رابعة للتصويت على انتخاب رئيسه القادم، وذلك بعد 3 جولات سابقة جميعها باءت بالفشل، وبحسب كامل حواش الكاتب والمحلل السياسي الدولي، فإن ما حدث خلال الجلسات السابقة كان مفاجأة لجميع المراقبين، وأن هناك ترقبًا لمتابعة ماذا سيحدث اليوم خلال اقتراع النواب، متسائلا: "هل يستطيعون انتخاب زعيم الجمهوريين في المجلس كيفن مكارثي أم هناك جولات أخرى؟"

وأوضح "حواش" لـ "القاهرة الإخبارية" من لندن، أن نحو 20 عضوًا في مجموعة الحرية داخل مجلس النواب، كما تطلق على نفسها، أمامهم خيار في الوقت الحاضر وهو إما انتخاب سريع لمكارثي أو الرضوخ للأمر الواقع والقيام بعدة جولات.

وأضاف المحلل السياسي الدولي، أن هناك شللًا في مجلس النواب حاليا إذ أنهم لا يستطيعون تمرير أي شيء قبل أن يتم انتخاب رئيس المجلس.

وذكر أن الديمقراطيين في المجلس لديهم مرشحهم وصوتوا له في كل مرة ولم يحصل على العدد الكافي من الأصوات، والسؤال هنا، هل قد يتجه بعض الديمقراطيين لتصويت لمكارثي؟ مستبعدا حدوث ذلك.

وأشار كامل حواش، إلى أنه أصبح هناك صراع داخلي، فعلى سيبل المثال، الجمهوريون لا يعرفون هل ينتخون من هو معتدل أم ما يسمون باليمينيين المتطرفين، إن لم يسيطروا على ذلك سيستمر السجال ولن ينتهي بجلسة اليوم.