الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأسوأ قادم.. ارتفاع ضحايا الطقس السيئ بولاية كاليفورنيا إلى 6

  • مشاركة :
post-title
عاصفة تضرب ولاية كاليفورنيا

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

لا تزال العاصفة القادمة من المحيط الهادئ على شكل رياح عاتية وأمطار غزيرة وثلوج كثيفة، مستمرة في أنحاء ولاية كاليفورنيا الأمريكية لليوم الثاني على التوالي، وتسببت في ارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى جانب انقطاع الكهرباء عن عشرات المنازل، وازداد الوضع سوءًا بعد توقعات بموجة أخرى من الطقس السيئ تستمر خلال مطلع الأسبوع.

مقتل 6 أشخاص على الأقل

وأُعلنت ولاية كاليفورنيا وفاة اثنين على الأقل جراء العاصفة، يوم الأربعاء، ليرتفع الإجمالي إلى ستة على الأقل بسبب الطقس السيئ منذ مطلع الأسبوع، بينهم رضيع قُتل لدى سقوط شجرة على منزل متنقل في شمال الولاية.

انقطاع الكهرباء

وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح المدمرة في شمال ولاية كاليفورنيا في انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل والمتاجر وتعطيل السفر على الطرق.

الأسوأ قادم

وازداد الوضع سوءًا بعد تصريح هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، أنه من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة يصل منسوبها إلى 15 سنتيمترًا، ويُحتمل أن تتسبب في سيول وانهيارات أرضية، وفقًا لـ"رويترز".

وأضافت الهيئة أنه بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة، من المتوقع أيضًا هطول ثلوج يتراوح سمكها بين 30 و90 سنتيمترًا خلال مطلع الأسبوع على سلسلة جبال سييرا، حيث قيست تراكمات للثلوج بارتفاع يتراوح بين 30 و45 سنتيمترًا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويأتي التنبؤ المقلق في أعقاب عاصفة ضخمة من المحيط الهادئ صاحبتها رياح عاتية وأمطار غزيرة وثلوج كثيفة في أنحاء المنطقة ليومين. وحتى صباح يوم الجمعة، بقى 60 ألف منزل وشركة بلا كهرباء بسبب الطقس، بحسب بيانات موقع "باور أوتدجز دوت يو إس".