الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصفتها بالنفاق.. الرئاسة الأوكرانية ترفض الهدنة الروسية المؤقتة

  • مشاركة :
post-title
دبابة أوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

رفض المستشار الرئاسي الأوكراني ميخائيلو بودولياك، اقتراح وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، ووصفه بأنه نفاق، وقال إن "الهدنة المؤقتة" لن تكون ممكنة إلا عندما تغادر روسيا الأراضي التي تحتلها في أوكرانيا.

وكتب "بودولياك" على حسابه بمنصة "تويتر": "على الاتحاد الروسي أن يغادر الأراضي المحتلة - عندها فقط سيكون لديه "هدنة مؤقتة ".. احتفظ بالنفاق لنفسك".

وكانت وكالة إنترفاكس الحكومية الروسية، أفادت في وقت سابق أن الكرملين دعا الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق النار، والسماح للناس بحضور القداس ليلة عيد الميلاد الروسي الأرثوذكسي، 6 يناير، ويوم عيد الميلاد، 7 يناير.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته لوزير الدفاع الروسي بوقف إطلاق النار في أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد وفق المذهب الأرثوذكسي.

وسيتعين على القوات الروسية وفق هذه التعليمات وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة اعتبارًا من الساعة 12 ظهر الجمعة السادس من يناير وحتى منتصف ليل السبت.

ويحتفل الكثير من المسيحيين الأرثوذكس، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في روسيا وأوكرانيا، بعيد الميلاد في السادس والسابع من يناير.