الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري الإيطالي يعود بمواجهة قوية بين نابولي وإنتر ميلان

  • مشاركة :
post-title
نابولي وإنتر ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

يتطلع نابولي إلى تحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ليعادل رقم يوفنتوس القياسي، عندما يسافر لمواجهة إنتر ميلان، مع عودة منافسات الدوري، بعد انقطاع دام سبعة أسابيع بسبب كأس العالم لكرة القدم وموسم الأعياد، بحسب وكالة "رويترز". 

ومع سعي "إنتر" صاحب المركز الخامس، لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، سيواجه الفريق تحديًا شاقًا ضد نابولي الذي حقق 11 انتصارًا متتاليا في البطولة، قبل فترة توقف كأس العالم، وهو ما يشكل رقمًا قياسيًا للنادي.

لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنادي نابولي يبدو مصممًا على الحفاظ على هذا الزخم، ويمكنه الاعتماد على تشكيلة قوية في المواجهة المرتقبة.

وسيعادل انتصار آخر لنابولي، أطول سلسلة انتصارات ليوفنتوس في دوري الدرجة الأولى، والتي تم تحقيقها خلال موسم 2017-2018.

وسيغيب عن إنتر، الذي يتأخر بفارق 11 نقطة عن نابولي، لاعب الوسط المصاب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

ولا يستطيع "أيه سي ميلان" تحمل أي تراجع آخر إذا أراد الاستمرار في منافسة نابولي على اللقب. إذ يتأخر فريق المدرب ستيفانو بيولي صاحب المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن نابولي ويواجه ساليرنيتانا، القابع في منتصف جدول الترتيب، والذي فاز بمباراة واحدة فقط من أصل ست مواجهات في الدوري الإيطالي أمام ميلان.

وسيغيب عن ميلان المدافع فودي بالو-توري، الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر بسبب إصابة في الكتف.

ويواجه كريمونيزي المتعثر تحديًا صعبًا على أرضه أمام يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري، بعد أن فشل في تحقيق أي فوز في الدوري هذا الموسم.

وسيكون بوسع يوفنتوس الدفع بفويتشيك تشيزني لخوض المباراة، حيث عاد الحارس البولندي إلى التدريبات الكاملة بعد تعافيه من إصابة في الرقبة.

وسيكون الثنائي أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس متاحيّن أيضًا، بعد فوزهما بكأس العالم مع الأرجنتين.

وسيسافر لاتسيو صاحب المركز الرابع للقاء ليتشي المتواضع، أما جاره روما بقيادة مدربه جوزيه مورينيو سيستضيف فريق بولونيا.