الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد راحة طويلة.. موعد عودة الدوري الإيطالي

  • مشاركة :
post-title
الدوري الإيطالي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يعود الدوري الإيطالي الدرجة الأولى مرة أخرى بعد أعياد الميلاد، إذ فضل القائمون على البطولة الراحة الطويلة بعد توقفها بسبب منافسات كأس العالم، التي أقيمت في قطر في الفترة بين 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري، لتكون المباراة الأولى للكالتشيو بعد العودة يوم الأربعاء 4 يناير 2022.

وكانت المباراة الأخيرة بالدوري الإيطالي قبل التوقف الدولي لخوض المونديال بين يوفنتوس ولاتسيو، وفاز "البيانكونيري" بثلاثية نظيفة.

ويتصدر نادي نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 41 نقطة، بفارق كبير عن ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة، أما يوفنتوس فيحل في المركز الثالث برصيد 31 نقطة، فيما يأتي في المركز الرابع لاتسيو برصيد 30 نقطة، أما إنتر ميلان فيحل في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

وتقام منافسات الجولة السادسة عشر في يوم واحد، إذ يواجه ساليرنيتانا نظيره ميلان على ملعب أريكي، كما يقابل ساسولو نظيره سامبدوريا على إستاد مابي، ويواجه تورينو منتخب هيلاس فيرونا على ملعب أولمبيكو دي تورينو، وفي نفس اليوم يقابل سبيزيا فريق أتالانتا في ملعب ألبرتو بيكو، أما روما فيقابل بولونيا على ملعب الأوليمبيكو، ويواجه ليتشي فريق لاتسيو على ملعب فيل دل ماري.

ويقابل فيورنتينا فريق مونزا على ملعب أرتيميو فرانكي، كما يواجه كريمونيزي فريق يوفنتوس على إستاد جيوفاني زيني.

أما أهم مباراة في الجولة ستكون بين إنتر ميلان أمام المتصدر نابولي على إستاد جيوزيبي مياتزا، وأخيرًا أودينيزي يواجه إمبولي على ملعب الفريولي.