الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

13 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية.. و4 شهداء في محيط مستشفى الحريري

  • مشاركة :
post-title
دخان يتصاعد من المناطق التي استهدفتها غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت

القاهرة الإخبارية - متابعات

استهدفت 13 غارة إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، ليل أمس الاثنين، كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، بتحذيرات إسرائيلية جديدة بوجوب إخلاء مبانٍ في أحياء مختلفة بالمنطقة تمهيدًا لقصفها.

وقالت الوكالة إن "13 غارة حتى اللحظة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن طفلًا وثلاثة بالغين استشهدوا وأصيب 24 آخرون أمس الاثنين في ضربة إسرائيلية محيط مستشفى رفيق الحريري الحكومي الرئيسي في العاصمة بيروت.

وتشير السلطات اللبنانية إلى أن الحملة الإسرائيلية تسببت في نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص عدة مرات.

وتقول إسرائيل إن هدفها هو طرد عناصر "حزب الله" من منطقة الحدود حتى يتمكن عشرات الآلاف من الإسرائيليين من العودة إلى منازلهم التي أجبروا على الفرار منها على مدار العام المنصرم بسبب نيران "حزب الله" عبر الحدود تضامنًا مع الفلسطينيين خلال الحرب في غزة.

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا بعد إعلان الجماعة اللبنانية فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعًا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي، تصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية من أكتوبر الحالي، أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ"حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وأسفرت الغارات عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، كما بلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 أكثر من 2350 شهيدًا و10 آلاف مصاب بحسب الصحة اللبنانية.