الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تغيير مسار هبوط الطائرات في مطار رفيق الحريري ببيروت جراء غارات كثيفة للاحتلال

  • مشاركة :
post-title
حريق بالقرب من مطار بيروت الدولي جراء غارة إسرائيلية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفاد مصدر أمني، بتغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بعد غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت الدولي القريب من الضاحية الجنوبية لبيروت وسط غارات كثيفة استهدفت المنطقة ليل الاثنين.

وقال المصدر طالبًا عدم ذكر اسمه، إنّه "تمّ تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بسبب قرب المدرج الرئيس من مكان الغارة التي استهدفت الأوزاعي" في الضاحية الجنوبية، بحسب وكالة فرانس برس.

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي شن ثلاث غارات متتالية على محيط الأوزاعي بالضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن الغارات على الأوزاعي استهدفت ميناء الصيادين.

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا بعد إعلان الجماعة اللبنانية فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعًا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي، تصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية من أكتوبر الحالي، أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ"حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وأسفرت الغارات عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، كما بلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 أكثر من 2350 شهيدًا و10 آلاف مصاب بحسب الصحة اللبنانية.