الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أكسيوس: إسرائيل قدمت للبيت الأبيض مطالبها لإنهاء الحرب في لبنان

  • مشاركة :
post-title
قصف جمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله

القاهرة الإخبارية - متابعات

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن 4 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إن حكومة الاحتلال قدمت الأسبوع الماضي لإدارة بايدن وثيقة تتضمن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان والسماح للمدنيين النازحين من جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم.

وجاءت الوثيقة نتيجة مناقشات أجراها وزير الشؤون الإسرائيلي رون ديرمر، مع وزارة الدفاع الإسرائيلية بشأن المبادئ التي يطالب الاحتلال بأن تكون جزءًا من أي حل دبلوماسي لإنهاء الحرب مع حزب الله.

ومن أبرز المطالب السماح للجيش الإسرائيلي بالمشاركة في "تطبيق نشط" للتأكد من عدم قيام حزب الله بإعادة تسليح وبناء بنيته التحتية العسكرية في المناطق الجنوبية اللبنانية القريبة من الحدود.

كما طالب الاحتلال بأن تتمتع قواته الجوية بحرية العمل في المجال الجوي اللبناني، وهي المطالب التي تتناقض مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 بحسب الموقع الأمريكي.

وينص القرار على أن القوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل تنفذان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

ومن غير المرجح، بحسب المسؤول الأمريكي، أن يوافق لبنان والمجتمع الدولي على هذه الشروط، التي من شأنها أن تقوض سيادة لبنان بشكل كبير.