الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا بالبقاع الغربي شرق لبنان

  • مشاركة :
post-title
غارة إسرائيلية على شقة سكنية في بلدة بعلول شرق لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهد 5 أشخاص، بينهم رئيس بلدية سحمر، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت البقاع الغربي في شرق لبنان، اليوم السبت، كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية.

وقالت الوكالة اللبنانية إن غارة إسرائيلية على "شقة سكنية في بلدة بعلول" أدّت إلى "سقوط 5 شهداء" بينهم حيدر شهلا "رئيس بلدية سحمر " وهي بلدة مجاورة، إضافة إلى "عدد من الجرحى".

وصعّدت إسرائيل في الـ23 من سبتمبر وتيرة غاراتها على ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب لبنان وشرقه، قبل أن تعلن نهاية الشهر ذاته بدء عمليات توغل بري عبر الحدود، على خلفية تواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا بعد إعلان الجماعة اللبنانية فتح جبهة مساندة لغزة.

وتصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وأسفرت الغارات عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، كما بلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 أكثر من 2350 شهيدًا و10 آلاف مصاب بحسب الصحة اللبنانية.