الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزراء دفاع مجموعة السبع يناقشون مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
اجتماع سابق لمجموعة السبع

القاهرة الإخبارية - وكالات

 يجتمع وزراء الدفاع بدول مجموعة السبع، اليوم السبت، في مدينة نابولي الإيطالية وسط التصعيد بالشرق الأوسط، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته ضد حزب الله في لبنان وضرباته على قطاع غزة بعد اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأدرجت إيطاليا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجوعة الدول السبع، على جدول أعمال هذا الاجتماع الذي يستمر يومًا واحدًا، النزاع في الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية، فضلًا عن الوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وسيكون عدوان الاحتلال في لبنان وقطاع غزة مع ما يطرحه من مخاطر بشأن اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق، في صلب المحادثات بين الدول الأعضاء في المجموعة.

ويعقد هذا الاجتماع الأول لمجموعة السبع على مستوى وزراء الخارجية بعد يومين على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "بداية نهاية" الحرب على غزة، بعد اغتيال السنوار الذي تتهمه إسرائيل بأنه مهندس هجوم 7 أكتوبر 2023 على إسرائيل.

وتتناول محادثات وزراء الدفاع وضع قوّة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل)، بعدما أسفرت نيران إسرائيلية عن إصابة جنود من القبعات الزرق بجروح، ما حمل إيطاليا ودولًا أخرى على التنديد بانتهاكات للقانون الدولي.