الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي وبايدن يناقشان استخدام الأسلحة بعيدة المدى وخطة النصر في أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إنه ناقش استخدام الأسلحة بعيدة المدى وتسليم حزم المساعدات وتنفيذ خطة النصر خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاق زيلينسكي في مقطع فيديو أرسله على تطبيق تليجرام "تحدثنا عن الأسلحة بعيدة المدى، وعن اجتماع رامشتاين الذي يعقد في غضون أسابيع قليلة، وتحدثنا أيضًا عن كيفية عمل فرقنا على نقاط خطة النصر".

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة تصل لنحو 425 مليون دولار.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن الحزمة الجديدة خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وتشمل حزمة المساعدات تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية بالإضافة لذخائر جو-أرض ومركبات مدرعة.

وأضاف البيان، أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا في الأشهر المقبلة بقدرات إضافية تشمل صواريخ دفاع جوي اعتراضية وأنظمة دفاع جوي تكتيكية وأنظمة مدفعية إضافية وكميات كبيرة من الذخيرة ومئات من ناقلات الجنود المدرعة.

وأشار إلى أن زيلينسكي أطلع بايدن على "خطة النصر" في الحرب على روسيا، حيث اتفق الجانبان على إجراء مشاورات إضافية حول الخطوات المقبلة.

وأوضح البيان، أن من المقرر أن يستضيف بايدن اجتماعًا افتراضيًا لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في نوفمبر 2024، حيث سينسق القادة مع الشركاء الدوليين بشأن المساعدة الإضافية لأوكرانيا.

وتتبادل روسيا وأوكرانيا بشكل يومي الإعلان عن إسقاط طائرات مسيرة في استمرار للنزاع القائم منذ فبراير 2022، دون أي مؤشر على استعداد الطرفين لإنهائه، وتطالب كييف باستمرار الدول الغربية بالحصول على إذن لاستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، في حين تحذر موسكو بشدة من هذه "الخطوة".