الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طهران: شن هجوم على مواقع نووية إيرانية "احتمال منخفض"

  • مشاركة :
post-title
موقع نووي إيراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، اليوم الأربعاء، إن احتمال شن هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال منخفضًا، لكن أي ضرر محتمل سيتم "إصلاحه سريعًا".

وأضاف "كمالوندي": "نأخذ هذه التهديدات دائمًا على محمل الجد"، مضيفًا أن أي هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال مستبعدًا، وإذا حدث ذلك، فمن المرجح أن تكون الأضرار ضئيلة وستصلحها إيران سريعًا، بحسب وكالة "رويترز".

وتابع: "خططنا بطريقة تجعل الأضرار ضئيلة إذا ارتكبوا أي حماقة"، مطالبًا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة أي تهديد أو هجوم على مواقع نووية.

وثارت تكهنات بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في أول أكتوبر الجاري بأن إسرائيل قد تضرب منشآت نووية إيرانية، كما تهدد منذ فترة طويلة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستستمع إلى الولايات المتحدة لكنها ستقرر أفعالها بحسب مصلحتها الوطنية، وأبلغ "نتنياهو" إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس أهدافا نووية أو نفطية.

وقال "بايدن" إنه لن يدعّم هجومًا على المواقع النووية الإيرانية، وخيّم التوتر على أسواق النفط بسبب احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لحقول نفط إيرانية.