الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة رؤساء الطوائف الدينية.. قمة روحية في "بكركي" لتوحيد الصف اللبناني

  • مشاركة :
post-title
قمة روحية ودينية في بكركي بلبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

عُقدت قمة روحية ودينية في "بكركي" بلبنان، اليوم الأربعاء، بمشاركة رؤساء طوائف إسلامية ومسيحية، وشخصيات روحية ودينية تلبية لدعوة البطريرك مار بشارة بطرس لعقد قمة روحية استثنائية.

وقال عبد اللطيف دريان مفتي لبنان، في كلمته خلال القمة، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يراعي القوانين الدولية والإنسانية ولا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنًا.

وأضاف "دريان"، أن ما حدث في لبنان عرّض البلد للدمار، وانتخاب رئيس للجمهورية هو العنوان الجامع تقيدًا بالدستور، مضيفًا أنه يجب أن تستعيد الدولة قرارها ودورها وسلطتها الواحدة ونؤكد ضرورة تضامن اللبنانيين في الأزمة الراهنة.

من جانبه أكد علي الخطيب، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يستهدف فئة بعينها بل يستهدف الوطن بأكمله، داعيًا إلى بناء دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها.

وأكد ضرورة إعادة انتظام المؤسسات الدستورية لانتخاب رئيس توافقي للبلاد، مضيفًا أنه على الشعب اللبناني أن يقف موقفًا واحدًا لإنهاء العدوان الإسرائيلي.

وتابع: "يجب أن نتخذ موقفًا على مستوى الواقع الذي تمارس فيه إسرائيل حرب إبادة تستهدف كل لبنان". وأدان "الخطيب"، العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل ومحاولات الاحتلال لإجلائها من مواقعها.