الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام إسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على إيران وتنتظر الاعتماد السياسي

  • مشاركة :
post-title
آثار الهجوم الصاروخي لطهران على تل أبيب

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بأن الاحتلال أعد خططًا للرد على الهجوم الإيراني، وقرار التنفيذ ينتظر الاعتماد السياسي.

وكانت شبكة "إن بي سي" التلفزيونية الأمريكية ذكرت -أول أمس السبت- أن مسؤولين أمريكيين عبّروا عن اعتقادهم أن إسرائيل حددت أهدافًا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني الأخير، كما نقلت الشبكة عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين أن "الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودية الحالية".

وقال التقرير -نقلًا عن مسؤولين أمريكيين لم يذكر أسماءهم- إنه "لا يوجد ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال"، مضيفًا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية وموعد الرد.

في مساء الأول من أكتوبر، شنت إيران هجومًا صاروخيًا ضخمًا على إسرائيل؛ ردًا على اغتيال قادة رئيسيين في حماس وحزب الله والحرس الثوري.

وتقول طهران إن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها المقصودة، في حين تقول إسرائيل إن إيران أطلقت 180 صاروخًا فقط وتم اعتراض معظمها. وتعهدت هيئة الأركان العامة الإسرائيلية "باختيار اللحظة المناسبة" لمفاجأة إيران بهجوم مضاد، في حين حذر المرشد الإيراني علي خامنئي من أن الهجمات على إسرائيل سوف تتوسع.