الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوتيريش: استهداف اليونيفيل جريمة حرب

  • مشاركة :
post-title
جوتيريش

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن قوات اليونيفيل في لبنان لا تزال في جميع المواقع وعلم المنظمة الدولية لا يزال يرفرف.

وأضاف المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش طالب بضرورة ضمان سلامة وأمن أفراد المنظمة الدولية وممتلكاتها، ويؤكد أن قوات اليونيفيل ومقارها يجب ألا تستهدف ومثل هذه الهجمات تمثل جريمة حرب.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن جوتيريش يطالب جميع الأطراف بمن فيهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالإحجام عن أي أعمال تعرض قوات حفظ السلام للخطر. لافتًا إلى أن قوات اليونيفيل تتخذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان حماية قواتها لحفظ السلام.

في وقت سابق من اليوم الأحد، قال مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الأحد، إنها أبلغت نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان غير مقبولة.

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان لها: "أكدت رئيسة الوزراء ميلوني مجددًا عدم قبول تعرّض قوات اليونيفيل لهجوم من جانب الجيش الإسرائيلي"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف المكتب أن "ميلوني" دعت في مكالمة هاتفية مع نتنياهو إلى "التنفيذ الكامل" لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 بشأن لبنان، وشدّدت على ضرورة تهدئة الصراع في المنطقة.

تعد إيطاليا من كبار الدول المساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).