الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شياع السوداني: نبذل كل ما في وسعنا لوقف إطلاق النار فى غزة ولبنان

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء العراقي خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن العراق يبذل كل ما في وسعه لوقف إطلاق النار فى غزة ولبنان، بالتعاون مع الشركاء والأصدقاء الدوليين.

وأضاف "السوداني"، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أثناء زيارته لبغداد، أن "الأولويات التي تعمل عليها الحكومة الحالية، فيما يتعلق بأوضاع المنطقة، تتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي على غزّة ولبنان، ومنعه من توسعة ساحة الصراع، إضافة إلى إسناد كلّ الجهود المبذولة في هذا المسار، وتأمين وصول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لأهلنا في غزّة، وفي لبنان الشقيق"، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأشار إلى أن "العراق يبذل كل ما في وسعه لوقف إطلاق النار، بالتعاون مع الشركاء والأصدقاء الدوليين، خاصة من دول الاتحاد الأوروبي"، مذكرًا بأن "الحكومة العراقية سبق أن حذرت مرارًا من مخططات إسرائيل نحو توسعة الحرب، وهو ما اتضح جليًا لجميع الأصدقاء وصار هدفًا عدوانيًا مكشوفًا أمام المجتمع الدولي".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن "جهود العراق الساعية إلى منع انتشار الصراع تصبّ بالنهاية في صالح الأمن الوطني العراقي وأمن المنطقة كلها، وحفظ استقرار شعوبها".

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن تقديره للمواقف العراقية في تهدئة الأوضاع، فضلًا عمّا جرى تأمينه من مواد إغاثية للمنكوبين في غزة ولبنان، مؤكدًا أن زيارته تأتي من أجل المزيد من تنسيق الجهود والتشاور في مسارات الأوضاع، وأن بلاده تتفق مع المساعي العراقية لمنع اتساع الحرب.