الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أوستن" لـ"جالانت": قلقون من استهداف قوات "يونيفيل" في لبنان

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعرب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن قلقه العميق؛ بسبب أنباء عن إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على مواقع تابعة لقوة حفظ السلام في لبنان.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي في اتصال مع نظيره الإسرائيلي إلى ضمان سلامة وأمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان "يونيفيل" والقوات المسلحة اللبنانية.

وطالب الوزير الأمريكي في حديثه لـ"جالانت" بالتحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي في أقرب وقت ممكن.

كما ناقش "أوستن" الوضع الإنساني المزري في غزة، وأكد على ضرورة اتخاذ خطوات لمعالجته.

وأكد الوزير التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بـ "أمن إسرائيل"، كما تناول الاتصال سُبل إعادة جميع المحتجزين إلى عائلاتهم في أقرب وقت ممكن.

إلى ذلك، أعربت 40 دولة على الأقل، اليوم الأحد، دعمها الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة المنتشرة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، وحثّت على حماية عناصرها الذين أصيب 5 منهم خلال 48 ساعة.

وأردفت هذه الدول المساهمة في اليونيفيل، بحسب ما جاء في رسالة نشرها حساب البعثة البولندية إلى الأمم المتحدة، وأوردتها وكالة "فرانس برس": "نحثّ جميع أطراف النزاع على احترام وجود اليونيفيل، وهو ما يستدعي ضمان أمن وسلامة جميع موظفيها، في كل الأوقات".

وفي وقت سابق، أصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة في جنوب لبنان واستهدفت موقعًا جديدًا في شماله، بينما أُصيب فرد ثالث من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.