الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

  • مشاركة :
post-title
انتشال قتيل تابع لجيش الاحتلال من غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جندي في معارك بجنوب قطاع غزة.

وأفاد جيش الاحتلال، في بيان، بمقتل الرقيب إيتاي فوجل (22 عامًا) الذي خدم كقائد دبابة في الكتيبة 46، من فرقة المسارات الحديدية للواء 401.

وإلى ذلك ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن قوة إسرائيلية خاصّة دخلت متنكرة بزي رجال الدفاع المدني إلى قطاع غزة لكنّ الفصائل الفلسطينية كشفتها في رفح جنوبي القطاع.

وأضافت أن الفصائل الفلسطينية أوقعت في صفوف القوة الإسرائيلية قتلى ومصابين، وأشارت إلى أن القوة الإسرائيلية المتنكرة دخلت عبر معبر كرم أبو سالم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المزيد من التفاصيل ستنشر بعد انتهاء عيد الغفران غدًا السبت.

وبحسب آخر حصيلة، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 735 ضابطًا وجنديًا منذ السابع من أكتوبر، ومقتل 352 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4720 جنديًا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2832 إصابة طفيفة و1180 إصابة متوسطة و708 إصابات حرجة.

في اليوم الـ371 من العدوان على غزة ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر في مناطق عدة بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أدى لاستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 231 آخرين، وفق السلطات الصحسة بالقطاع.

كما شدد الاحتلال حصاره الخانق على شمال القطاع، خاصة على مدينة جباليا.

من جهتها، قالت حركة حماس الفلسطينية إن عناصرها دمروا ناقلة جند إسرائيلية ببيت لاهيا شمالي غزة، وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح.