الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يوم سقوط الكبار.. توتنهام يخسر وتشيلسي يواصل النزيف وهزيمة ثقيلة لـ باريس

  • مشاركة :
post-title
مباراة باريس سان جيرمان ولانس

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

شهد أمس الأحد، سقوط 3 فرق من كبار الأندية الأوروبية، حيث خسر توتنهام أمام أستون فيلا، وتعادل تشيلسي مع نوتينجهام، وتلقى باريس سان جيرمان هزيمة ثقيلة أمام لانس.

واشتعلت الإثارة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (الإنجليزي - الإيطالي - الفرنسي - الألماني - الإسباني)، بعد توقف طويل، بسبب بطولة كأس العالم 2022.

أبرز نتائج مباريات الأحد:

توتنهام يسقط أمام أستون فيلا

خسر فريق توتنهام أمام ضيفه أستون فيلا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

تقدم إميليانو بوينديا بالهدف الأول لفريق أستون فيلا في الدقيقة 50، من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، بعد محاولة خاطئة من حارس السبيرز "هوجو لوريس" في التصدي للكرة.

وعزز دوجلاس لويز تقدم أستون فيلا بهدف ثانٍ في الدقيقة 73، بعد استلام الكرة داخل منطقة جزاء توتنهام، ثم تسديد الكرة على يمين الحارس الفرنسي هوجو لوريس، لتسكن الكرة الشباك.

بهذه النتيجة يتجمد رصيد توتنهام عند 30 نقطة، في المركز الخامس بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، بينما رفع أستون فيلا رصيده لـ21 نقطة في المركز الثاني عشر.

تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع نوتينجهام

سقط فريق تشيلسي في فخ التعادل أمام مضيفه نوتينجهام فورست بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سيتي جراوند"، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر، من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 16، من تسديدة قوية لكاي هافيرتز اصطدمت بالعارضة، ثم عادت لـ رحيم ستيرلينج الذي سددها في الشباك.

وأدرك نوتينجهام التعادل في الدقيقة 63، من كرة ركنية، وصلت إلى سيرج أورييه داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في الشباك وسط ارتباك دفاعي من جانب تشيلسي.

وتعد هذه المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها تشيلسي في تحقيق الفوز خارج أرضه في مسابقة الدوري الإنجليزي.

ووصل فريق تشيلسي إلى النقطة 25 في المركز الثامن في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، بينما رفع نوتينجهام رصيده للنقطة 14 في المركز الثامن عشر.

هزيمة ثقيلة لـ باريس

سقط فريق باريس سان جيرمان في فخ الخسارة أمام لانس في مفاجأة بالدوري الفرنسي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب بولار دولولي.

سجل لانس أولًا عن طريق برزيمسلاف فرانكوفسكي في الدقيقة الخامسة، بعد خطأ من الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، فيما تعادل لباريس سان جيرمان هوجو إيكتيكي في الدقيقة الثامنة.

وعلى الرغم من محاولات لنادي باريس سان جيرمان لكن لانس سجل الهدف الثاني عن طريق لويس أوبيندا في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم لانس بهدفين مقابل هدف.

وفي الدقيقة الثانية بعد انطلاق الشوط الثاني استطاع لانس أن يسجل الثالث والذي حسم المباراة تمامًا لصالحه عن طريق ألكسيس كلود موريس في الدقيقة 47.

فوز لانس جعله يقلص الفارق بينه وبين باريس سان جيرمان إلى أربع نقاط، فيحل باريس في صدارة الدوري الفرنسي برصيد 44 نقطة، أما منافسه ففي مركز الوصيف برصيد 40 نقطة.