الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في عيد الاستقلال الـ67.. دعم عربي وأمريكي لاستقرار السودان

  • مشاركة :
post-title
علم السودان ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

 هنأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مواطني بلاده بالذكرى السابعة والستين لاستقلالها، مشيدًا بنضالاتهم وجهود المخلصين الشرفاء من الرعيل الأول الذين صنعوا الاستقلال.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية، أكد في الكلمة التي ألقاها بمناسبة ذكرى الاستقلال، ضرورة جمع الصف الوطني ووحدة الكلمة واتخاذ الحوار الجاد والموضوعي وسيلة لتجاوز الخلافات والصراعات، وذلك لتوحيد الجبهة الداخلية لمجابهة التحديات التي تحدق بالوطن.

برقيات تهنئة ودعم

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى "البرهان"، بمناسبة ذكرى الاستقلال، وأعرب فيها عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له ولحكومة وشعب جمهورية السودان الشقيق بالتقدم والازدهار، كما بعث الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن برقية أعرب فيها عن تمنياته للشعب السوداني الشقيق بتحقيق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار.

وأعرب البرلمان العربي، عن أمله في أن تعيد هذه المناسبة العزيزة على السودان بالأمن والسلام والاستقرار، في بيان له، دعمه الكامل للسودان في تلك المرحلة الحاسمة من تاريخه، ومساندته في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتعزيز مسيرة التقدم.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في السودان، وحثّ الأطراف السودانية على الانخراط سريعًا وبحسن نية في حوار هادف لحل القضايا العالقة.

وتأتي الذكرى السابعة والستين للاستقلال، عقب توقيع اتفاق إطاري بين الجيش والقادة المدنيين يهدف إلى إنهاء الأزمة السياسية في البلاد، في أوائل الشهر الماضي، ونص الاتفاق أيضًا على إطلاق عملية شاملة لصياغة الدستور تحت إشراف مفوضية خاصة، وترسيخ مبدأ العدالة والمحاسبة بما فيه آليات العدالة الانتقالية، فضلًا عن تقويم مستويات الحكم الانتقالي.

وسوم :السودان