الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالانت: ننسق مع واشنطن للرد على إيران

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن الرد على إيران، مضيفًا "لقد فككنا جزءًا كبيرًا من قدرات حزب الله اللبناني الذي يواجه نقصًا في القيادة والسيطرة".

وأوضح "جالانت" قائلًا: "ننسق عن كثب مع واشنطن أثناء الاستعداد للرد على إيران، لكننا سنتخذ قراراتنا المستقلة"، وفقًا لما نقلته "سي إن إن" نقلًا وزير الدفاع الإسرائيلي.

وأضاف وزير الدفاع الاحتلال، أن "الضربات على حزب الله اللبناني تفتح الباب على التغيير ليس في لبنان فقط بل في الشرق الأوسط"، بحسب ما ذكرته عدة وكالات.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن قيادة جيش الاحتلال العليا تعقد مناقشات إضافية لخطط الرد المحتمل على إيران، كما أن قائد القيادة الأمريكية الوسطى اطلع على استعدادات الجيش للرد على إيران، لافتًا إلى أن الرد على إيران سيكون قاسيًا.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر، أن واشنطن عرضت دعمًا دبلوماسيًا ومساعدات عسكرية إضافية مقابل عدم مهاجمة أهداف معينة بإيران.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر قوله: "واشنطن حليفتنا ومستعدون للاستماع لها لكن سنفعل ما يلزم لحماية الإسرائيليين وأمننا".