الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تدين مذبحة دير البلح بغزة

  • مشاركة :
post-title
العدوان على غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، المذبحة التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة مساء أمس، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين المدنيين.

كما أدانت مصر كل المذابح التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها مذبحة مخيم طولكرم بالضفة الغربية منذ أيام، فضلًا عن المذابح الناجمة عن الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق متفرقة في لبنان.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية دعمها الكامل للمؤسسات الأممية التي تعمل في ظروف عصيبة، وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، مشددةً على دورهما المحوري في دعم العمل الإنساني، واستعادة الهدوء والاستقرار والأمن.

وفي وقت سابق، استُشهِد عدد من الفلسطينيين، اليوم، فيما أُصيب العشرات، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مسجدًا يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في منطقة دير البلح.

وقال بشير جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية" في خان يونس، إنّ استهداف طائرات الاحتلال للمسجد أعاد لأذهان الفلسطينيين الساعات الأولى من قصف الاحتلال للمنازل في قطاع غزة، والحصيلة غير النهائية للاستهداف بلغت 16 شهيدًا والعشرات من المصابين.

وأوضح "جبر" أنّ المسجد يؤوي المئات من النازحين الذين فقدوا منازلهم في قطاع غزة، كما استهدف الاحتلال مدرسة ابن رشد بمنطقة الزوايدة، وسط القطاع.