الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هجوم روسي على كييف وأوديسا وصفارات الإنذار تدوي 5 ساعات

  • مشاركة :
post-title
آثار الصراع الروسي الأوكراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الأوكراني، صباح اليوم الأحد، إنّ هجمات جوية روسية أبقت الإنذارات من الغارات الجوية تدوي في النصف الشرقي من أوكرانيا لأكثر من خمس ساعات، إذ شنّت موسكو عدة موجات من الضربات استهدفت كييف ومدنًا أخرى.

وكتب سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف عبر تطبيق تيليجرام: "مرة أخرى استخدم العدو طائراته المُسيّرة ضد كييف الليلة الماضية.. دخلت طائرات مُسيّرة روسية العاصمة الأوكرانية في عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة".

وقال "بوبكو" إن جميع الأسلحة الجوية تم تدميرها في أثناء اقترابها، ووفقًا للمعلومات الأولية لم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات.

 وأضاف أن التفاصيل المتعلقة بحجم الهجوم ستأتي في وقت لاحق من اليوم، بحسب "رويترز".

وأشار "بوبكو" إلى أن الإنذارات من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها انطلقت ثلاث مرات خلال الليل، لتستمر أكثر من خمس ساعات إجمالًا.

وقال هينادي تروخانوف، رئيس بلدية مدينة أوديسا على البحر الأسود، عبر تليجرام، إنّ روسيا استهدفت المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا الليلة الماضية، ووردت تقارير عن وقوع عدة انفجارات.

ولم ترد معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات هناك.

كما قال أولكسندر بروكودين، حاكم منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا، صباح اليوم عبر تليجرام، إنّ مدنيًا واحدًا قُتِل وأُصيب 15 آخرين في هجمات روسية على المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق من صحة التقارير بشكل مستقل، ولم يصدر بعد تعليق من روسيا.

وينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب التي بدأتها في فبراير 2022. لكن آلاف المدنيين لقوا حتفهم والغالبية العظمى منهم من الأوكرانيين.