الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران: يجب على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة

  • مشاركة :
post-title
عباس عراقجي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت، إن إسرائيل تواصل ارتكاب الأعمال العدائية والجرائم في لبنان وغزة، ويجب على المجتمع الدولي التدخل لوقفها.

وأضاف "عراقجي" من العاصمة السورية دمشق، أن هدف زيارته إلى سوريا هو مواصلة المشاورات بشأن التطورات في المنطقة.

وتابع: "لقد أجريت مشاورات مهمة للغاية مع مسؤولين في الحكومة اللبنانية في بيروت، جرت مناقشات جيدة هناك وسنواصلها لمزيد من المشاورات في دمشق".

كما أضاف: "قد كنا دائمًا على تواصل وثيق مع أصدقائنا في الحكومة السورية فيما يتعلق بالتطورات في المنطقة، إن أهم نقاش اليوم هو وقف إطلاق النار في لبنان وفي غزة، وهناك مبادرات في هذا المجال، وكانت هناك مشاورات نأمل أن تؤتي ثمارها".

وذكر أنه "من المؤسف أن الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني مستمرة، إن الكيان الصهيوني لا يعرف لغة أخرى غير لغة القوة والحرب ويواصل جرائمه كل يوم في بيروت وغزة، ويتطلب الأمر جهدًا جماعيًا من جانب المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم".

كان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي توجه إلى لبنان أمس والتقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لمنافشة مستجدات الساحة اللبنانية وأكد أن بلاده تدعم حق لبنان في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واليوم توجه إلى دمشق علي رأس وفد في زيارة رسمية إلى سوريا حيث يلتقي بالمسوولين السوريين رفيعي المستوي لمناقشة العلاقات الثنائية و التطورات الاقليمية، بحسب بيان صادر عن الخارجية الإيرانية.