الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الروسي يسقط 18 مسيرة أوكرانية

  • مشاركة :
post-title
الدفاعات الجوية الروسية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن قوات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت الليلة الماضية 18 طائرة من دون طيار أوكرانية فوق مقاطعات بيلجورود وفورونيج وروستوف وبحر آزوف.

وجاء في بيان الدفاع الروسية، نقلته وكالة "تاس": "خلال الليلة الماضية، حاولت القوات الأوكرانية تنفيذ هجمات باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، لكن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي تصدت لها وتمكنت من تدمير 18 طائرة من دون طيار أوكرانية".

أضافت: "تم تدمير ست طائرات من دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، وتم تدمير واعتراض ست طائرات من دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، وتم تدمير خمس طائرات من دون طيار فوق بحر آزوف وواحدة فوق أراضي مقاطعة روستوف".

وأوضح حاكم مقاطعة روستوف فاسيلي جولوبيف عبر قناته على تليجرام، أنه تم إسقاط المسيّرة الجوية المعادية في الصباح بالقرب من قرية بيشانوكوبسكي، ولم تقع إصابات نتيجة لذلك.

وبدأت روسيا في الرابع والعشرين من فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، ولا تزال مستمرة دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى على خط الأزمة.